إفتتاح جناح الأسير سكاف في معرض رشيد كرامي في طرابلس

إفتتحت لجنة أصدقاء عميد الأسرى في السجون الإسرائيلية يحيى سكاف جناحها الخاص بالاسير سكاف، في معرض الرئيس الشهيد رشيد كرامي في طرابلس، في اطار فعاليات معرض الكتاب الدولي ال44، بحضور النائب سمير الجسر ممثلا رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، ورئيس الرابطة الثقافية في طرابلس رامز الفري، رفلي دياب على رأس وفد من تيار المردة، مسؤول المؤتمر الشعبي اللبناني في طرابلس عبد الناصر المصري، رئيس التنظيم القومي الناصري درويش مراد، الملحق الثقافي لسفارة دولة فلسطين ماهر مشيعل ممثلا السفير الفلسطيني، وممثلي الأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانية ومسؤولي الفصائل الفلسطينية في الشمال.

وكتب النائب الجسر كلمة في سجل الأسير سكاف، تمنى فيها “أن يتم تحريره في القريب العاجل”، معتبرا أنه “قام بعمل بطولي مشرف”.

وتخلل الإفتتاح وقفة تضامنية مع قضية الأسير سكاف، ألقى خلالها شقيق الأسير، جمال سكاف، كلمة شكر فيها كافة المتضامنين مع قضية شقيقه. كما القيت كلمات اعتبرت “أن العمل البطولي الذي قام به هو مفخرة لكافة الأحرار والشرفاء”، داعية “الشعوب العربية الى نصرة قضيته”.

وفي الختام، جرى التوقيع من قبل الحضور على مجسم للأسير يحيى سكاف كتعبير رمزي عن التضامن مع قضيته، وتم عرض فيلم وثائقي عن قضيته من إخراج الإعلامي فهد الحاج.