لاول مرة.. فندق خمس نجوم للقطط في البصرة “صور”

بادر شاب يدرس الطب البيطري في جامعة البصرة بالتعاون مع صديق له يمتلك عيادة للطب البيطري بتحويل الطابق الثاني من داره الى فندق نموذجي للقطط يبدو أكثر رفاهية من بعض الفنادق البشرية.

وقال الطبيب البيطري أزهر الربيعي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “الفندق الذي تم افتتاحه بالتعاون مع عيادتنا يوفر مختلف وسائل الراحة للقطط”، مبيناً أن “وجبات الطعام تقدم للقطط وفقاً لنظام غذائي يحافظ على نشاط وحيويتها، كما انها تخضع خلال اقامتها الى رقابة بيطرية دقيقة حرصاً على سلامتها”.
وأكد الربيعي أن “الفندق مجهز لاستقبال جميع أنواع القطط كالأوربية والشيرازية والفرعونية والعراقية المحلية”، مضيفاً أن “فكرة المشروع مستوحاة من تجارب غربية، لكن الفندق يعد الأول من نوعه في البصرة”.

وأشار الربيعي الى أن “المشروع من المؤمل أن يحقق ربحاً وفيراً”، مضيفاً أن “الكثير من هواة تربية القطط يعانون عند سفرهم من عدم وجود أشخاص يقدمون الرعاية لقططهم، وبوجود الفندق أصبح بإمكانهم ايداعها فيه والسفر دون قلق عليها”.

يشار الى أن تربية القطط وكلاب الزينة داخل البيوت من الهوايات الشائعة في البصرة، وتوجد في المحافظة العديد من المحال المتخصصة بتجارة القطط والكلاب المستوردة، وتبلغ أسعار بعضها آلاف الدولارات.