” منحة إيطالية للمرحلة الثانية من مشروع “تطوير المناطق الصناعية

 

وقّع السفير الإيطالي في لبنان ماسيمو ماروتي وممثّل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) في لبنان كريستيانو باسيني برعاية وزير الصناعة حسين الحاج حسن وفي حضور رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر والمدير العام للوزارة داني جدعون ومستشار الوزير الدكتور محمد الخنسا، على منحة قدرها 000 500 يورو لـ”يونيدو”، مخصّصة لمواصلة تقديم المساعدة إلى الحكومة اللّبنانيّة في إنشاء مناطق صناعية مستدامة في لبنان.

الحاج حسن

وأكّد الحاج حسن على أهمية إقامة المناطق الصناعية في لبنان وذلك بهدف إتاحة مجالات أكبر للاستثمار في القطاع الصناعي وإيجاد فرص عمل جديدة، وايجاد البيئة الحاضنة لمشاريع مماثلة، وتأمين مناطق صناعية منظمة ومصنفة ومؤهلة بالبنى التحتية وشبكات الاتصالات والكهرباء والمياه والطرق والصرف الصحي بما يتلاءم مع المواصفات العالمية والشروط البيئية والصحية.

وشكر الحاج حسن الحكومة الإيطالية على دعمها المتواصل للبنان وذلك انطلاقاً من العلاقات الوطيدة بين لبنان، مثنياً على جهود السفير ماروتي التي تصبّ في هذا الإطار.

كما أكّد على العلاقات القوية مع منظمة “يونيدو” وعلى التعاون المثمر بينها وبين وزارة الصناعة.

السفير ماروتي

وألقى السفير ماروتي كلمة شدد فيها على أهمية دعم الحكومة اللبنانية في جهودها الرامية إلى خلق فرص العمل وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

وقال: “إنّ إيطاليا تدعم تنمية المناطق الصناعية في لبنان. وفي المرحلة الأولى، منحنا 000 500 يورو لدراسة الجدوى التي أجرتها اليونيدو، ويسعدنا أيضا تمويل المرحلة الثانية”.

باسيني

وقال باسيني: “ستتولّى منظمة يونيدو تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع “دعم التطور للمناطق الصناعية في لبنان” بالتنسيق مع وزارة الصناعة ومجلس الانماء والاعمار. استناداً إلى نتائج المرحلة الأولى من المشروع، ستواصل اليونيدو تقديم المساعدة التقنية والدعم الاستشاري لنشر استراتيجية وطنية لتنمية المناطق الصناعية وإدارتها في لبنان”.