مبادرة عيش لبنان التابعة لبرنامج الأمم المتحدة عينت شديد سفيرا للنوايا الحسنة

أعلنت مبادرة “عيش لبنان” التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان تعيين السيد فريد شديد سفيرا للنوايا الحسنة للمبادرة، وذلك “بسبب تميزه بدعم الشباب عبر نقل تجربته الناجحة وفتح المجال أمام عدد كبير من خريجي الجامعات للعمل في شركاته واكتساب الخبرة وبناء مستقبلهم”.

وقال الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي فيليب لازاريني لمناسبة تعيين شديد سفيرا للنوايا الحسنة: “يستكمل اليوم مسيرة العطاء سفيرا للنوايا الحسنة وذلك عبر حملات التوعية وتأمين التمويل لمشاريع تساعد المجتمعات المحلية في المناطق المحرومة وتحقق تغيير ملموس في سبل العيش فيها وخلق فرص عمل في المناطق الريفية وتحسين أوضاعها الإنمائية”.

وأشار الى أن “هذه المبادرة تسعى إلى تعزيز استقطاب الأدمغة من خلال إشراك المغتربين اللبنانيين في جهود التنمية في لبنان”، موضحا أن “المبادرة تعد شديد مثالا للبناني الذي حقق نجاحا عالميا، وشجع غيره على دعم المبادرة والمشاريع الإنمائية.

بدوره قال شديد: “أشعر بفخر كبير بتعييني سفيرا للنوايا الحسنة وإعطائي الفرصة لدعم المجتمعات المحتاجة في لبنان. لقد تم بالفعل إحراز تقدم انمائي كبير ولكن حان الوقت لتكثيف جهودنا لتحسين أوضاع المجتمعات المحتاجة من خلال خلق فرص عمل وتأمين مستوى صحي وتعليمي أفضل”.

وشديد هو المؤسس، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشديد “كابيتل هولدنغ”، وعضو في المجلس الاستشاري للمجموعة المالية “يورومينا”.
وقد انتخب تقديرا لإنجازاته في مجال التأمين، عضوا في معهد التأمين القانوني في المملكة المتحدة.

حاصل على:
– ماجستير في العلوم في إدارة المخاطر للمديرين التنفيذيين من جامعة نيويورك.
– ماجستير في الموارد المالية من جامعة إدارة الأعمال الأوروبية في فرنسا، وكلية الدراسات العليا في إدارة الأعمال في لبنان.
– دبلوم دراسات عليا في القوانين البحرية من جامعة متروبوليتانت في لندن.

وهو عضو في:
– مبادرة القيادة في الشرق الوسط (MELI)التابعة لشبكة اسبين غلوبل للقيادة (AGLN)
– منظمة الرؤساء الشباب – لبنان.
– نادي المديرين التنفيذيين في مجال التأمين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

المصدر: الوكالة الوطنية