بيار الدويهي من الجامعة اللبنانية: الاستقلالية المادية هي اقوى ما يمكن ان يتسلح به الشباب للتحرر والاعتماد على الذات

ألقى رئيس الشبكة اللبنانية لتطويرالأفراد بيار الدويهي محاضرة في الجامعة اللبنانية في طرابلس، عن مبادرة “فكرتك – مشروعك” التي أطلقتها الشبكة، معتبراً أن الشباب هم ثروة البلاد وخير من يقودها، وقال” الشباب مقياس قوة البلاد ومعيار تقدمها او تخلفها، رقيها أو تدهور أحوالها” وأضاف ان الشباب اليوم لا يحظون بالاهتمام اللازم من الجهات المختصة حيث تزهر الأعمال الفردية التي تبقى بمعظمها يتيمة.
ثم أضاف قائلاً: “نحن نعطي الفرصة للشباب ليحققوا أحلامهم في وطنهم وندفعهم نحو الاستقلالية المادية؛ هذه الاستقلالية هي اقوى ما يمكن ان يتسلح به الشباب اللبناني اليوم لتحقيق حالة من التحرر والاعتماد على الذات بدل الوقوف بالصف على ابواب السياسيين لاستجداء فرصة عمل.

 

إننا بحاجة إلى استشعار المسؤولية تجاه هؤلاء الشباب الذين هم أبناء البلاد وعمادها. إن الدور المؤثر للشباب في اغناء المجتمع بكل ما هو جديد ومبدع لغرض دفع البلاد للحاق بالتطور العالمي من خلال رعاية أصحاب المواهب وتوجيههم نحو العمل المبدع الذي يجعل من الشباب العقل الراجح”.

 

وختم بعرض بعض المشاريع في عدة قطاعات مهمة التي قد تهمّ الشباب والتي لها سوق للتصريف كالزراعة، الصناعات الزراعية، الحرف اليدوية، التكنولوجيا والمعلوماتية وغيرها.