توقيع ألبوم الياس الرحباني يقدم غسان سالم 2 في مركز الصفدي الثقافي

وقع الفنان غسان سالم ألبومه الجديد “الياس الرحباني يقدم غسان سالم 2″، في حفل أقيم في “مركز الصفدي الثقافي”، تخلله تحية للفنانين الكبار الياس الرحباني، صباح، وملحم بركات، في حضور جمهور من محبي الفن والمهتمين.

بعد النشيد الوطني، فكلمة مسجلة للفنان الياس الرحباني تمنى فيها لسالم “النجاح والتوفيق في ثاني عمل يجمعهما سويا”، وقال: “لو كانت الموسيقى لغة الشعوب لكان السلام يعم الكون، لو كانت الموسيقى لغة الشعوب، لكان السلام يعم الأرض”.

عمران
بدورها، أكدت مديرة “مركز الصفدي الثقافي” نادين العلي عمران أن “سالم والرحباني فنانان كبيران أولهما ملهم عنيت الرحباني، وثانيهما واعد عنيت سالم”. وقالت: “منذ عامين وتحديدا في 5 أيار 2016، كان لمركز الصفدي الثقافي أن يكرم فنانا كبيرا هو الياس الرحباني، حيث تخلل التكريم تقديما لغسان سالم في ألبومه الاول”.

وأشارت الى “أننا اليوم نستكمل المسيرة الظافرة المشتركة للفنانين”، متمنية “اصدار ألبوم ثالث”. وأشادت بالرحباني “الذي غنى، وهو غني عن التعريف، وألف ولحن، فهو الموسيقار المبدع وأحد كبار عرابي الفن اللبناني وحلقة أساسية متينة في السلسلة الذهبية الرحبانية، التي كتبت للبنان مجدا على مدى العصور”.

وعن سالم الذي وصفته بـ”الفنان المتعدد المواهب ولاسيما في التمثيل والغناء”، قالت: “يكفيه فخرا بأنه استطاع أن يجذب اليه أحد أعلام الموسيقى في شرقنا العربي، بل نجرؤ أن نقول على المستوى العالمي”.

ولفتت عمران الى “أننا أمام ألبوم رائع يردنا الى الذكريات التي لا يمكن الا أن يربطنا بها سوى الياس الرحباني، واليوم يجدد ذلك غسان سالم”. وكشفت أن “الألبوم يتضمن 15 أغنية متميزة، غير متشابهة، وكلها باللون اللبناني مع ألحان رائعة”.

سالم
من جهته، أكد سالم “أننا مجتمعون لـ4 مناسبات: الأولى إطلاق الألبوم، والثانية عيد الأب، والثالثة بداية الصيف، والرابعة عيد الموسيقى”. وتطرق الى “مسيرة الفنان الياس الرحباني”، مشددا على أن “اسمه شهادة كبيرة وهو ليس بحاجة للقب”. وأضاف: “لالياس الرحباني أكثر من 6 آلاف أغنية، وعشرات المقطوعات الموسيقى التصويرية لأفلام مصرية، ولبنانية، ومسلسلات، وأكثر من 3 آلاف إعلان، وعشرات الجوائز العالمية التي رفعت اسم لبنان”.

بكري
بدورها، أكدت عايدة بكري أن “مركز الصفدي كبير لأن من أسسه هو معالي الوزير محمد الصفدي”، واصفة سالم بـ”الفنان شامل، لأنه ممثل ومقدم برامج، والآن يغني أجمل ألحان الياس الرحباني”. وختمت موجهة تحية الى “مديرة المركز السيدة عمران التي تشجع دائما الفنانين والمثقفين”.

وقدم سالم خلال الحفل أجمل الأغاني: “يا الياس” و”عازف الليل” و”دمي دموعي”، كما أبدع في غناء “حلوة” و”يمكن نتلاقى”، تكريما للكبيرين صباح وملحم بركات. وتخلل الحفل عرض وثائقي عن مسيرة الرحباني من إعداد سالم، ليوقع ختاما نسخ الألبوم للحضور.