فرعون رعى اطلاق مهرجان عيش الأشرفية:المهرجانات في المناطق دليل عافية وتنشط الحركة السياحية

 

 

عقد مؤتمر صحافي عند الواحدة ظهراليوم للاعلان عن انطلاق مهرجان “عيش الاشرفية” بحضور وزير شؤون التخطيط في حكومة تصريف الاعمال ميشال فرعون ورئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت جمال عيتاني، ورئيسة جمعية “عيش الاشرفية” المحامية مايا مطر للاعلان عن مهرجان “عيش الاشرفية” بدورته الثامنة الذي يأخذ مدينة الأشرفية وخاصة ساحة ساسين مركزا له.

والقت مطر كلمة ترحيبية وقالت : “عيد الموسيقى لا يمر مرور الكرام بمنطقة الاشرفية اذ نتواعد من ثماني سنوات بمحطة ثابتة في شهر حزيران بلقاء بساحة ساسين بمهرجان “عيد الموسيقى-عيش الاشرفية”.

وشددت مطر على مجانية الدخول الى المهرجان، بحيث ان الفرصة متاحة لكل اهالي المنطقة واللبنانيين عموما للاستمتاع بالموسيقى، وشكرت الوزير فرعون لرعايته الدائمة للمهرجان، ومحافظ بيروت القاضي زياد شبيب والاجهزة الامنية وقناة الMTV وبلدية بيروت الشريكة في تنظيم المهرجان، معلنة عن اسماء الفنانين المشاركين بالحفل، وهم: النجمة الذهبية نوال الزغبي، غسان الرحباني، مايك ماسي، زين العمر، ناجي الأسطا، زياد برجي، شيراز، دينا حايك، يوري مرقدي وحنين.

وتحدث عيتاني فاشار الى ان “مستويات راقية من المهرجانات تليق ببيروت لأنها مدينة الحياة، وان البلدية يسرها دعم النشاطات والمشاريع التي تساهم في تحسين صورة العاصمة، لافتا الى “ان العمل جار لتنفيذ مشروع تجميل وتحسين ساحة ساسين بمساع من الوزير فرعون وفعاليات المنطقة”، شاكرا “جمعية عيش الاشرفية” للجهود المبذولة لانجاز المهرجان والابقاء عليه مهرجانا مجانيا”.

والقى راعي المهرجان الوزير فرعون كلمة قال فيها:”ان اقامة المهرجانات في المناطق اللبنانية كافة دليل عافية فهي تنشط الحركة السياحية في لبنان وتستقطب السياح من خارج لبنان وحتى من داخله، ما يعزز السياحة الداخلية ايضا بما فيها السياحة الريفية”.

واضاف: “لا شك ان “عيش الاشرفية” هو من اهم المهرجانات وتفتتح من خلاله مهرجانات صيف لبنان”، واوضح “هذه السنة يصادف مهرجان عيد الموسيقى “عيش الاشرفية” بالتزامن مع عيد الفطر السعيد، وبذلك تتاح الفرصة امام الجميع للاحتفال بجو من الفرح والموسيقى”.

ومهرجان “عيش الأشرفية” حدث صيفي بإمتياز ومحطة ثابتة ضمن مهرجانات لبنان يترقبه الجمهور منذ ثمانية اعوام، وينطلق الثامنة مساء في السادس عشر من الجاري ويتخلله معرض للحرفيين وسوق الطيب.