نتنياهو: تطورات مفاجئة لا يعلم بها الجمهور

صحيفة “هآرتس” تكشف كلاماً لرئيس الوزراء الإسرائيلي يلمح فيه إلى وجود تطورات إيجابية في العلاقات بين إسرائيل وبعض الدول العربية، وتنقل عنه وجود نقاش خليجي يتمحور حول ما إذا كانت مشاكل هذه الدول تأتي من مكانٍ آخر غير إسرائيل، وتنقل عن نتنياهو قوله “يوجد لدى أبناء إسماعيل تطورات إيجابية لا يعلم عنها الجمهور دائماً، وهي مفاجئة”.

نتنياهو يتفاخر بعلاقات إسرائيل مع بعض الدول العربية وخاصة السعودية والإمارات.

كشفت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية كلاماً لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ألمح فيه خلال المناسبة التوراتية التقليدية في مقره الخميس، إلى وجود تطورات إيجابية في العلاقات بين إسرائيل وبعض الدول العربية.

 

وقال نتنياهو “أهنئ على وجود نقاش في اسماعيل (العرب)، في موضوع مهم لنا، يقوم حول ما إذا كانت مشاكلهم المركزية كعرب تأتي من مكانٍ آخر غير إسرائيل”.

 

وتنقل الصحيفة عن نتنياهو “تحديداً اليوم يوجد لدى أبناء إسماعيل تطورات إيجابية لا يعلم دائماً الجمهور عنها، وهي مفاجئة..التطورات السلبية معروفة، لكن الإيجابية معروفة أقل، ونحن نتعامل مع السلبية ونبحث عن الإيجابية أيضاً”.

“هارتس” أكدت وبحسب مصادر دبلوماسية أن المقصود بالفعل هو العلاقات المتطورة في الفترة الأخيرة مع دول عربية، وأوضحت أن نتنياهو تفاخر غير مرة بالعلاقات مع الدول العربية المعتدلة، لافتة إلى أنه رغم أنه لا يسمّيها بأسمائها، إلا أن الأمر يتعلق على ما يبدو بدول الخليج مثل السعودية والإمارات.